اخبار البحرين

نائب رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء

ترأس معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

وفي بداية الاجتماع رفع المجلس التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة نجاح تنظيم سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان للعام 2024، منوهاً بما ظهرت به هذه النسخة من تميز وتفرد لتزامنها مع مرور 20 عاماً على انطلاق سباقات الفورمولا وان بحلبة البحرين الدولية، مشيداً بما بذلته الكوادر الوطنية العاملة بوزارة الداخلية وحلبة البحرين الدولية والجهات والأجهزة الحكومية ذات العلاقة من جهود طيبة شكلت أحد عناصر تعزيز نجاح هذا الحدث الرياضي العالمي، واطلع المجلس في هذا الصدد على المذكرة المرفوعة من اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي حول الأثر الايجابي لاستضافة مملكة البحرين لسباقات الفورمولا وان على مختلف القطاعات الاقتصادية.

ثم رفع مجلس الوزراء أصدق التهاني إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الفضيل، داعياً المولى جلت قدرته أن يجعله شهر خير على مملكة البحرين وأبنائها وعلى الأمتين العربية والإسلامية.

بعدها و في ضوء الإشارة إلى مناسبة اليوم العالمي للمرأة، فقد أشاد المجلس بما تحقق من إنجازات على صعيد تقدم المرأة البحرينية بفضل البرامج والخطط التي يتبناها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله.

ثم تابع المجلس جهود وزارة الصناعة والتجارة في التأكد من وفرة السلع الاستهلاكية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وتكثيف حملات التفتيش لمراقبة الأسواق وضمان استقرار الأسعار.

بعدها قرر المجلس ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع قانون بالموافقة على النظام الأساسي لمؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مذكرة تفاهم بين وزارة شؤون الكهرباء والماء وشركة مطار البحرين.

3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مذكرة تفاهم بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ووزارة التراث والسياحة بسلطنة عمان الشقيقة.

4. مذكرة سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب بشأن اعتماد تقارير الهيئة.

5. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب واقتراح بقانون مقدم من مجلس الشورى.

بعد ذلك استعرض المجلس المذكرتين التاليتين:

1. مذكرة اللجنة الوزارية للخدمات المجتمعية حول آخر مستجدات العمل في المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

2. مذكرة سعادة وزير الشؤون القانونية حول نتائج تنفيذ الخطة التشريعية السنوية لحكومة مملكة البحرين للعام 2023.

ثم أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية بمايلي:

1. نتائج المشاركة في اجتماع الدورة 41 لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب.

2.نتائج المشاركة في المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته 159 والاجتماعات الوزارية المشتركة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع جمهورية مصر العربية الشقيقة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة والمملكة المغربية الشقيقة.

3.نتائج المشاركة في الاجتماع رفيع المستوى للدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان.

4.نتائج المشاركة في حفل تكريم جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ومؤتمر وزراء الزراعة للدول المنتجة والمصنعة للتمور.

5.نتائج المشاركة بمؤتمر مبادرة القدرات البشرية

6.نتائج المشاركة في المؤتمر الوزاري 13 لمنظمة التجارة العالمية.

7.نتائج المشاركة في اجتماع مجلس وزراء الشباب العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *