اخبار البحرين

نورة الخليف: البحرين من الدول السبّاقة في إطلاق مسيرة التنمية المستدامة

خلال اجتماع مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة..

أكّدت وزيرة التنمية المستدامة نور بنت علي الخليف، حرص البحرين على مواصلة توطيد مجالات التعاون مع هيئة الأمم المتحدة ودعم أهدافها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة، منوّهة بأهمية الدفع بهذه الشراكة نحو آفاقٍ أرحب لمزيدٍ من التطوير والتنمية على جميع الأصعدة.

جاء ذلك لدى اجتماعها مع كسابا كوروشي، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين والذي تمّ خلاله بحث سبل تعزيز التعاون البناء بين مملكة البحرين والأمم المتحدة بما يدعم جهود المملكة في تحقيق التزاماتها الوطنية والدولية بأجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

واستعرضت خلال الاجتماع استعدادات البحرين لتقديم الاستعراض الوطني الطوعي الثاني المتعلق بالتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة خلال شهر يوليو المقبل في الأمم المتحدة، مؤكدةً بأن البحرين تعد من الدول السباقة في إطلاق مسيرة التنمية المستدامة، حيث تبنت مجموعة من الاستراتيجيات الهادفة إلى تحقيق التوازن بين النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

ونوه الطرفان خلال اللقاء بمشاركة البحرين في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمياه المنعقد في شهر مارس الماضي بشأن استعراض منتصف المدة الشامل لتنفيذ أهداف العقد الدولي للعمل، والذي استعرضت خلاله المملكة ركائز الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030، والتي تهدف إلى ضمان الإدارة الفعالة للموارد المائية، وتوفير الإمدادات المائية المستدامة بالجودة المطلوبة لمختلف القطاعات، سعياً لتعزيز التنمية المستدامة.

من جانبه، ثمّن كوروشي حفاوة الضيافة والاستقبال، مؤكداً الدور البارز الذي تقوم به مملكة البحرين في تعزيز جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما أشاد معاليه بالتعاون المثمر والبناء بين مملكة البحرين والأمم المتحدة ومكاتبها المتواجدة في المملكة لتحقيق أهداف المنظمة الدولية في مختلف المجالات التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *