اخبار البحرين

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تشارك بمعرض “آي بي تي إم وورلد” الدولي لعام 2023 في برشلونة

شاركت مملكة البحرين ممثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض في معرض “آي بي تي إم وورلد” الدولي لعام 2023، الحدث العالمي الأبرز لصناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، والذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 28 وحتى 30 نوفمبر.

وقد تعاونت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مع سبع مؤسسات رائدة في صناعة المعارض والمؤتمرات على مستوى المملكة، هي: مركز البحرين العالمي للمعارض، ومجموعة فنادق الخليج، وفندق فورسيزونز خليج البحرين، وفندق الريتز كارلتون، وفندق السوفيتيل، وشركة “دي دبليو أو غست بحرين”، و “فيزيت بحرين”.

وبهذه المناسبة، أكّد سعادة الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض أنّ معرض «آي بي تي إم وورلد» يشكل منصة استراتيجية لمملكة البحرين من أجل التواصل وإقامة أعمال وشراكات مع الأسواق الأوروبية والعالمية، ويمثل نقطة انطلاق مثالية للقاء قادة صناعة المعارض والمؤتمرات على مستوى القارة الأوروبية والعالم ككل، وتسهيل تبادل الخبرات وفرص التفاعل، وإقامة روابط مباشرة مع الجهات ذات الصلة.

وأضاف الدكتور قائدي بأن مملكة البحرين أصبحت وجهة جاذبة للترفيه وسياحة الأعمال وتنظيم المعارض والمؤتمرات بفضل سلسلة متنوعة من العوامل الجذابة والتي تشمل وجود مركز البحرين العالمي للمعارض، أحدث وأكبر مركز معارض ومؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنادق العالمية التي تواكب احتياجات جميع السواح على اختلاف أذواقهم، مبيناً بأن المملكة تسعى لاستقطاب فرص أعمال أفضل من خلال الاستفادة من مجموعة كبيرة من المعالم والمشاريع السياحية لجذب المزيد من الأسواق المستهدفة وزوار المعارض والمؤتمرات من مختلف انحاء العالم.

وقد شاركت مملكة البحرين بجناح على مساحة 100 متر مربع لعرض ما تقدمه المملكة من عروض سياحية وإمكانيات استثنائية في صناعة المعارض والمؤتمرات، مع إبراز مميزات السوق البحرينية كوجهة مفضلة لفعاليات الأعمال وسياحة الأعمال. كما قدم الجناح البحريني للمشاركين تعريفاً واسعاً عن المعالم السياحية والمشاريع الكبرى والباقات السياحية الجذابة والاستثمارات الجديدة التي تشكل ملامح قطاع السياحة المتنامي في المملكة، لتصبح واحدة من أكثر الوجهات السياحية الرائجة على مستوى المنطقة والعالم.

ويهدف معرض “آي بي تي إم وورلد” الدولي إلى تهيئة بيئة خصبة لصناعة الفعاليات لتقديم تجارب استثنائية لعملائها، وقد شارك في نسخة هذا العام أكثر من 3,000 وجهة سياحية و15,000 خبير معارض ومؤتمرات و4,700 مشتري معتمد من أكثر من 110 دولة حول العالم.

يذكر أنّ هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعاونت مع شركات إدارة وجهات ومؤسسات فندقية وعدة شركاء لتطوير باقات سفر تناسب جميع السياح والترويج كذلك لباقات سياحية مصممة خصيصاً لعدة جنسيات مع عروض خدمات مبتكرة وخطة تسويقية شاملة لموسم المهرجانات في المملكة.

وتستعد مملكة البحرين لاحتضان المزيد من المهرجانات المميزة خلال العام القادم مع تنظيم النسخة الثامنة من مهرجان البحرين للطعام 2024 والذي سيحتوي على خيارات طعام وطهي جديدة وتنوع في الخيارات الترفيهية والحفلات الموسيقية الحية والفعاليات المصاحبة وغيرها من أنشطة تسودها البهجة لكافة أفراد العائلة.

وسيكون زوار المملكة على موعد مع عدد من الأحداث الرياضية العالمية مع عودة جولة دي بي ورلد العالمية للجولف إلى المملكة لأول مرة بعد 13 عاماً والتي ستقام في النادي الملكي للغولف في فبراير 2024، لتسلط الضوء على السياحة الرياضية في المملكة، إضافة إلى احتفال المملكة بالذكرى الـ 20 على استضافة أول سباق فورمولا 1 مع استضافة سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 كأول سباق ضمن البطولة العالمية ضمن روزنامة 2024 في حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، لتكون علامة فارقة في تاريخ رياضة السيارات على مستوى المنطقة.

إضافة الى ذلك، تعاونت الهيئة مع مسرح الدانة لإطلاق خطة شاملة للسنوات القليلة القادمة تشمل إقامة عدة حفلات فنية حية وفعاليات ترفيهية متنوعة لتطوير صناعة الترفيه الحي في مملكة البحرين والارتقاء بقطاع الترفيه عموما خلال الفترة المقبلة.

كما سيقام معرض البحرين الدولي للطيران خلال العام المقبل مع الترحيب بالزوار من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بمرور عقد كامل على انطلاقة المعرض، بمشاركة أكثر من 180 شركة و160 وفد و100 طائرة من 30 دولة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *