اخبار البحرين

هيئة الثقافة تقدّم فعاليات متنوعة تلقي الضوء على الإرث الحضاري البحريني

انطلقت أولى فعاليات البرنامج الثقافي لإدارة الآثار والمتاحف بهيئة البحرين للثقافة والآثار، حيث استضاف المسرح المرن بمسرح البحرين الوطني جلسة حوارية بعنوان “الجهود الشبابية البحرينية في إبراز الهوية الإنسانية” شارك فيها ثلاثة من المؤثرين الاجتماعيين والناشطين في مجال العمل الخيري والإنساني في مملكة البحرين وهم: رزان الجاسم، جويرية الشوملي وحسن الموسوي.

وخلال الجلسة تمت مناقشة محاور حول دور الشباب في تعزيز الهوية الوطنية البحرينية، كما وتم إلقاء الضوء على مواضيع كالإبداع والتميز لدى الشباب، تجارب ومنجزات الشباب البحريني، إبراز الهوية الإنسانية المحلية ودمج جهود التنمية المستدامة في المشاريع الشبابية.

وتستمر فعاليات البرنامج الثقافي على مدار شهر أغسطس ويمكن للمهتمين بالمشاركة في الفعاليات الاطلاع على برنامج إدارة الآثار والمتاحف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لهيئة الثقافة على @CultureBah أو الموقع الرسمي للهيئة www.culture.gov.bh.

ومن المقرر أن يستضيف كل من متحف البحرين الوطني ومتحف موقع قلعة البحرين مجموعة أنشطة من بينها فعالية “حوار مع حرفي” وجولة تصوير القطع الأثرية ومحاضرة بعنوان “الإبحار إلى الهيرات: استذكار مشاهد من تاريخ البحرين”، هذا إضافة إلى عدد من ورش العمل التي ستركز على جوانب من ثقافة البحرين في التاريخ العمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *