اخبار البحرين

هيئة السياحة تنظم الدورة السابعة لمهرجان الطعام في مراسي البحرين 7 مارس

قرية للمأكولات الشعبية وعروض موسيقية وفنية مبهرة مصاحبة

كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، عن تفاصيل الدورة السابعة من “مهرجان البحرين للطعام” لعام 2023 الذي ستنظمه الهيئة في مراسي البحرين بديار المحرق لأول مرة خلال الفترة 720 مارس 2023 بمشاركة أكثر من 100 مطعم تقدم مختلف الأصناف من المأكولات والمشروبات والحلويات وغيرها التي ترضي أذواق السياح والزوار من خارج المملكة.

وسيشتمل المهرجان هذه السنة على برنامج حافل بالفعاليات الترفيهية والأنشطة الشاطئية التي تستهدف كافة أفراد الأسرة من أطفال وبالغين والزوار من خارج المملكة، مع الحرص على تقديم تنوع كبير في خيارات الطعام والشراب تستهدف السياح، وبخاصة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي وتلبية رغباتهم في تقضية أمتع الأوقات في ربوع مملكة البحرين.

وسيضم المهرجان لأول مرة قرية شعبية تقدم فيها المأكولات البحرينية الشعبية المفضلة لدى الجميع مع مشاركة عدد من الأسر المنتجة. كما سيحتضن المهرجان عدداً من الفعاليات المصاحبة المميزة من عروض موسيقية وفنية مبهرة على الشاطئ باستضافة مواهب بحرينية وفرق استعراضية من داخل وخارج المملكة، إضافة إلى تخصيص منطقة لألعاب الأطفال وغيرها من مساحات ترفيهية تلبي احتياجات مختلف الأذواق، ليكون أكبر وأكثر تنوعا عن النسخ السابقة، ولجذب أعداد أكبر من الزوار الخليجيين من مختلف دول الجوار.

وسيتم تنظيم المهرجان بعد سباق الـ FORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2023 والذي سيشكل فرصة مميزة لعشاق الفورمولا1 من السياح والزوار القادمين من مختلف دول العالم لتمديد فترة إقامتهم لزيارة المهرجان والاستمتاع بما لذ وطاب من الأطباق من مختلف مطابخ العالم.

كما يرتبط المهرجان مع عدة حملات ترويجية لفعاليات ومجمعات تجارية وفنادق وغيرها من مؤسسات ضيافة يتم التعاون معها لتهيئة موسم سياحي استثنائي هذه السنة، والذي يَعِد بالمزيد من التشويق والإثارة والترفيه لجميع السياح والزوار من خارج المملكة، وبخاصة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي: “يسرنا الإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة من المهرجان الذي أصبح مناسبة سياحية مميزة ينتظرها الجميع كل عام، ويتمتع بسمعة مرموقة داخل وخارج المملكة لما يحتويه من فعاليات ترفيهية وفنية تواكب متطلبات العوائل والزوار من مختلف الفئات العمرية. وحرصت الهيئة على توطيد أوجه التعاون مع قطاع الضيافة لإنجاح هذه النسخة، مع التركيز على إبراز ما يقدمه المطبخ البحريني من أطباق مميزة يحبها الجميع، مما يثري رزنامة الفعاليات والأنشطة السياحية المقامة في هذا الموسم”.

وأضاف، أن المهرجان ينسجم مع ما جاء في أهداف ومرتكزات استراتيجية السياحة 20222026، خاصة فيما يتعلق بزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي وتنويع المنتج السياحي والتركيز على سياحة الترفيه.

وقال قائدي “ننتهز هذه الفرصة لتوجيه شكرنا وامتناننا للقائمين على مراسي البحرين على تعاونهم معنا لإنجاح الدورة السابعة من المهرجان، خاصة وأن الموقع الاستراتيجي للمشروع وما يملكه من مقومات جذابة تجعله خياراً مثالياً لتنظيم المهرجان واستقطاب آلاف المواطنين والزوار. ويشكل المهرجان قصة نجاح استثنائية للهيئة في ابتكار فعاليات سياحية لها تأثيرها المباشر على إنعاش الحراك السياحي والمساهمة بصورة أكبر في رفد الاقتصاد الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *