اخبار البحرين

هيئة مكتب مجلس النواب تدعو لتشكيل لجنة من أطباء واختصاصيين لتقييم الإعاقة

أعربت هيئة مكتب بمجلس النواب وباسم مجلس النواب عن بالغ الشكر والتقدير للتوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بالشكر والتقدير بخصوص سرعة صرف المخصصات المضاعفة لذوي الإعاقة الشديدة، والذي أظهر حرص سموه واهتمامه بهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

وأشارت هيئة المكتب إلى أن المجلس تابع باهتمام بالغ التصنيف الذي صدر من قبل وزارة التنمية الاجتماعية للمستحقين بزيادة مخصص الإعاقة إلى 200دينار (الإعاقة الذهنية الشديدة الشلل الدماغي الشلل التام التوحد الإعاقة المتعددة)، حيث وجد المجلس أن هذا التصنيف حرم شريحة كبيرة من ذوي الهمم من هذه الزيادة.

وطالبت هيئة مكتب المجلس الوزارة بتوضيح المعايير التي تم اعتمادها في تصنيف هذه الفئات وعدم تصنيف فئات أخرى مستحقة ضمن حالات الإعاقة الشديدة، من غير مراعاة للكثير من الأمور، منها: كلفة الإعاقة على ذوي الهمم وأسرهم.

كما ودعت هيئة مكتب المجلس، وزارة التنمية الاجتماعية ولجنة تقييم الإعاقة بسرعة إعادة النظر بالمعايير التي تم اعتمادها، وتشكيل لجنة من الأطباء والمختصين في هذا المجال، لدراسة الحالات وتصنيفها تصنيفاً صحيحاً وعادلاً، وذلك تنفيذاً للتوافقات التي تمت بين السلطة التشريعية والتنفيذية بإقرار الميزانية العامة للدولة للعامين ٢٠٢٣ /٢٠٢٤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *