اخبار البحرين

وزارة المواصلات والاتصالات تستضيف دورة بالتعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية حول تطبيق الكفاءة في مجال الخدمات المناخية

تستضيف شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات وبالتعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) دورة حول تطبيق الكفاءة في مجال الخدمات المناخية، وذلك في فندق ويستن البحرين سيتي سنتر خلال الفترة من 21 إلى 25 يناير 2024 وبحضور 35 مشاركاً من 19 دولة وجهة دولية.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز مشاركة الأفراد والمنظمات بتقديم المعلومات والخدمات المناخية بشكل فعال لمختلف القطاعات، وذلك من خلال تحديد متطلبات الكفاءة (المعرفة والمهارات والسلوكيات)، تقييم الكفاءة الحالية مقابل معايير الأداء وتطوير وتنفيذ التدريب لسد الفجوات.

وبهذه المناسبة، أكّد سعادة السيد حسين أحمد آل شعيل الوكيل المساعد للملاحة الجوية وخدمات الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، أن البيانات المناخية تعدّ من المعلومات الأساسية التي تدخل في صنع القرار لتنفيذ معظم المشاريع، كما يتم الاستعانة بتلك البيانات لعمل الدراسات والبحوث الجامعية وغيرها.

وبين آل شعيل بأن وزارة المواصلات والاتصالات تضع نصب أعينها مواصلة تطوير وتحسين جودة الخدمات المناخية التي تقدمها إدارة الأرصاد الجوية لمختلف قطاعات المملكة بما يدعم الأهداف والتطلعات الموضوعة.

ومن جهته، أشاد السيد خالد السيد حسين ياسين مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات والممثل الدائم لمملكة البحرين لدى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بدور المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تقديم المساندة لجميع الدول الأعضاء من خلال التعاون في إقامة الدورات وورش العمل لتعميم الفائدة وتحديد أفضل الممارسات في مجال تطوير كفاءة الخدمات المناخية.

كما أفاد مدير إدارة الأرصاد الجوية بأن الدورة ستشهد عروضاً من عدة دول تتضمن الأنشطة الرئيسية في مجال الخدمات المناخية وتقديم تقارير مفصلة عن الخدمات المقدمة للجهات المختلفة في كل دولة. كما سيتم خلال الجلسات مناقشة سبل التنسيق بين الجهات المختلفة وتسليط الضوء على أهمية تدريب الكوادر وتنمية القدرات والكفاءات والمهارات المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *