ترندات

وزيرا دفاع أمريكا ومصر يناقشان تعزيز الأمن في الشرق الأوسط

تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع نظيره المصري الفريق أول محمد زكي، لمناقشة الجهود المبذولة لتعزيز الأمن في الشرق الأوسط في أعقاب هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر(تشرين الأول).

وأعرب أوستن عن تقديره لعمل مصر على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمواطنين الأمريكيين من غزة، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون).

كما ناقش الوزيران أهمية حماية المدنيين. وشدد أوستن على دعمه لـ”حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من الإرهاب، بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي، وتركيزه على ردع الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية عن تصعيد الصراع، واستعداد الولايات المتحدة للدفاع عن نفسها من الهجمات التي ترعاها إيران على الأفراد الأمريكيين”، بحسب البنتاغون.

وفي منشور منفصل عبر منصة إكس، تويتر سابقاً، قال أوستن إنه أكد خلال اتصاله مع وزير الدفاع المصري على “دعمنا المتبادل لسلامة المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة”.

وقامت البلوماسية المصرية بتحركات متنوعة على جميع المستويات لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة، والوقوف في مواجهة العدوان الإسرائيلي على المدنيين، بالإضافة إلى نجاحها في كشف وإجهاض المخطط الإسرائيلي بالتهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى سيناء.

وبدا ذلك واضحاً من خلال تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في أكثر من مناسبة، وخلال لقاءات واتصالات هاتفية مع أبرز قادة العالم، برفض مصر تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأراضي المصرية، والتأكيد على أن الأمن المصري خط أحمر، وأن السيادة المصرية على جميع أراضيها ليست محل مناقشة.

أقرأ التالي

2023/11/08 10:18:19 صباحًا

الهلال الأحمر الفلسطيني يتسلم مساعدات إنسانية من معبر رفح

2023/11/08 10:07:07 صباحًا

ضحايا وجرحى في قصف الاحتلال على وسط قطاع غزة

2023/11/08 3:00:16 صباحًا

الصليب الأحمر يعلن تعرض قافلة إنسانية لإطلاق نار في قطاع غزة

2023/11/08 2:12:18 صباحًا

الكويت: الكيان الإسرائيلي المحتل يتعمد انتهاج العقاب الجماعي بارتكاب جرائم حرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *