اخبار البحرين

وزير الإعلام: إجازة 316 فيلماً.. وتعديل 58 بحذف 150 مقطعاً

أيمن شكل


منع عرض 9 أفلام لتعارضها مع الضوابط القانونية

كشف وزير الإعلام د. رمزان النعيمي عن إجازة وزارة الإعلام عرض 316 فيلماً بعد التأكد من عدم مخالفة محتواها للأنظمة والقوانين ذات الصلة، كما اتخذت الوزارة منذ بداية الفصل التشريعي الحالي، قراراً بتعديل محتوى 58 فيلماً من الأفلام التي تمت إجازتها وذلك بحذف 150 مقطعاً من المشاهد واللقطات التي تتعارض مع الأنظمة والقوانين.

وأفاد في رده على سؤال مقدم من النائب جميل ملا حسن حول المعايير التي تستند إليها الوزارة في الرقابة على الأفلام التي تعرض في دور السينما البحرينية، بأن الوزارة حددت التصنيف العمري المناسب لجمهور الأفلام، ومنعت عرض 9 أفلاماً بشكل نهائي لتعارضها مع الضوابط القانونية في المرسوم بقانون رقم 47 لسنة 2002، لافتاً إلى وجود 30 موظفاً بقسم المصنفات السمعية والمرئية في إدارة وسائل الإعلام، بينهم مراقبين من أصحاب الخبرة في الرقابة على الأفلام، يقومون بالاطلاع على المحتوى ومراجعته وتكييفه بما يتناسب مع المتطلبات القانونية في نشر المحتوى.

وقال إن الوزارة تصدر خلال 15 يوماً من تاريخ عرض الفيلم عليها قرارها بترخيصه، بعد التأكد من الالتزام بكافة الملاحظات الواردة في تقريرها الأولي، أو رفض الترخيص بعرض الفيلم مع ذكر أسباب الرفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *