اخبار البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع الأمين العام لجامعة الدول العربية

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، مع معالي السيد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر حوار المنامة.

وتم خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون المشترك بين مملكة البحرين وجامعة الدول العربية، والجهود التي تقوم بها الأمانة العامة لدفع مسيرة العمل العربي المشترك، والارتقاء بالتعاون العربي إلى مستوى أشمل بما يلبي مصالح الدول العربية وتطلعات شعوبها في الأمن والاستقرار والسلام.

كما تم بحث المساعي العربية المتواصلة لوقف الحرب في قطاع غزة، وفتح ممرات آمنة للمدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق، إضافة إلى مناقشة مخرجات القمة المشتركة العربية الإسلامية غير العادية التي عقدت في الرياض في 11 نوفمبر 2023م، وسبل مواصلة الجهود العربية للدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط.

حضر الاجتماع، سعادة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس مكتب الأمين العام، وسعادة السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، وسعادة السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *