اخبار البحرين

وزير الخارجية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

استقبل سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في مقر الوزارة اليوم، الدكتور جمال السويدي نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وذلك بمناسبة زيارته إلى مملكة البحرين لتدشين كتابه المعنون “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”.

وخلال اللقاء، رحب سعادة وزير الخارجية بسعادة الدكتور جمال السويدي والوفد المرافق، معربًا عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربطها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما يجمع بين الشعبين الشقيقين من وشائج القربى والأخوة والمحبة والمصير المشترك، مشيدًا بالدور المهم الذي يضطلع به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مجالات البحث العلمي وإقامة المؤتمرات والمنتديات والإصدارات القيمة التي يصدرها والمتعلقة بمختلف القضايا السياسية والأمنية التي تهم المنطقة.

وأشاد سعادة وزير الخارجية بتدشين كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» في مملكة البحرين، والذي صدر حديثًا لسعادة الدكتور جمال السويدي، وما بذله سعادته من جهد فكري ملموس في توثيق سيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتصوير رحلته كنموذج للقائد الحكيم الملهم، بما يسهم في التعريف برؤية سموه النيرة التي قادت دولة الإمارات العربية المتحدة نحو نهضة فكرية سياسية اقتصادية متميزة، متمنيًا للمركز ومنسوبيه دوام النجاح والتوفيق في تحقيق أهدافه المنشودة.

من جانبه، أعرب سعادة الدكتور جمال السويدي عن شكره لسعادة وزير الخارجية على استقباله، معبرًا عن سعادته بزيارته مملكة البحرين، منوهًا بما يربط بين البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر المحبة والقربى والتواصل الاجتماعي، مشيدًا بما تشهده المملكة من نهضة تنموية شاملة، وما تحققه من إنجازات متميزة في مختلف المجالات، متمنيًا للمملكة وشعبها المزيد من النماء والتقدم والازدهار.

حضر اللقاء، السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري، المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية، والسيد عبداللطيف أحمد الزياني، رئيس نادي الخريجين، وعدد من المرافقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *