اخبار البحرين

وزير الخارجية يستقبل وزيرة الثقافة بروسيا الاتحادية

استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بمقر الوزارة اليوم، معالي السيدة أولغا بوريسوفنا ليوبيموفا، وزيرة الثقافة بروسيا الاتحادية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها لمملكة البحرين، للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والعلمي بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية.

ورحب وزير الخارجية بزيارة وزيرة الثقافة الروسية لمملكة البحرين، مشيدًا بمستوى التعاون الثنائي وعلاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بين البلدين وسعيهما المشترك لتعزيزها في كافة المجالات، منوهًا بانعقاد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والعلمي بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وما يمثله من حرص الجانبين على تنمية علاقات التعاون المشترك والدفع بها إلى آفاق أرحب خدمة للمصالح المتبادلة.

من جانبها أعربت وزيرة الثقافة الروسية عن سعادتها بزيارة مملكة البحرين، مؤكدة اهتمام بلادها بتطوير التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في كافة المجالات، مؤكدة أن آفاق التعاون المشترك متاحة بشكل موسع في مختلف المجالات التي من شأنها تطوير وتنمية علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين الصديقين.

جرى خلال اللقاء، بحث مسار علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية الصديقة، وسبل تعزيزها وتنميتها والمضي بها قدمًا نحو آفاق أرحب في شتى المجالات بما يحقق المصالح والأهداف المُتبادلة، هذا إلى جانب تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء، السفير أحمد إبراهيم القرينيس، رئيس قطاع الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية، والسيد أليكسي سكوسيريف، سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، والوفد المرافق للوزيرة الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *