اخبار البحرين

وزير الداخلية: حقوق الإنسان جزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمع البحريني

بحث مجالات التعاون الأمني مع وفد من مجلس اللوردات البريطاني

استقبل الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، اليوم، وفد مجلس اللوردات البريطاني بحضور الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة والفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام والعميد محمد بن دينه مدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بزيارة وفد مجلس اللوردات البريطاني إلى مملكة البحرين للمشاركة في فعاليات النسخة التاسعة عشرة من قمة “حوار المنامة 2023” والتي تناقش جملة من القضايا الاستراتيجية ذات الصلة بدول المنطقة والعالم، ومن بينها التعايش السلمي ومكافحة التطرف، مشيدا معاليه بالعلاقات الوثيقة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ودورها في تعزيز الأمن الإقليمي.

وأطلع الوزير، الوفد البرلماني البريطاني على جهود وزارة الداخلية لحفظ الأمن وتأمين السلامة العامة، لافتا إلى أهمية مواصلة التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

وتناول وزير الداخلية، المبادرات والبرامج الأمنية والمجتمعية التي تنفذها وزارة الداخلية، وفي مقدمتها مشروع العقوبات البديلة وبرنامج السجون المفتوحة ودورها في تعزيز الأمن المجتمعي، موضحا أن حقوق الإنسان، جزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمع البحريني وتستقي السند والدعم من رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه.

وتم خلال اللقاء، بحث مجالات التعاون الأمني وعدد من المسائل والموضوعات الأمنية التي تسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *