اخبار البحرين

وزير النفط والبيئة يشارك في قمة الطموح المناخي

شارك سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ في قمة الطموح المناخي التي عقدت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور عدد من القادة وممثلي الدول والمنظمات والمدعوين.

وأكد سعادة وزير النفط والبيئة أن المشاركة في قمة الطموح المناخي جاءت لتؤكد إلتزام مملكة البحرين بتحقيق أهدافها التي تدعم مواجهة تحديات التغير المناخي والمتمثلة في الوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060، وتنفيذ الخطة الوطنية للتشجير الهادفة إلى مضاعفة عدد الأشجار في مملكة البحرين بحلول عام 2035، إلى جانب زيادة أشجار نبات القرم بأربعة أضعاف بحلول العام 2035.

وأوضح سعادة وزير النفط والبيئة أن اقتصاد الحياد الصفري المستقبلي يعتمد على دفع البشرية إلى آفاق جديدة بشكل كلي يضمن قدرة جميع الناس على المشاركة فيه كمنتجين وكمستهلكين، مشيرا الى أن مملكة البحرين مستمرة في تطوير السياسات والتشريعات التي تنظم حماية البيئة وتحافظ على مواردها، وتساهم في تطوير الوضع البيئي والمناخي في البلاد وتخفف من آثار التغييرات المناخية العالمية المتسارعة.

الجدير بالذكر أن قمة الطموح المناخي تهدف إلى تسريع العمل الجماعي من قبل الحكومات، والمؤسسات التجارية والمالية، والسلطات المحلية، ومنظمات المجتمع المدني، من أجل الانتقال العادل إلى اقتصاد عالمي أكثر إنصافاً، يقوم على الطاقة النظيفة، وبناء مستقبل أكثر قدرة على الصمود في وجه التغيرات المناخية. واشتملت القمة على 3 مسارات مترابطة لتسريع الانتقال، وهي الطموح والمصداقية والتنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *