اخبار البحرين

وزير شؤون الكهرباء والماء يؤكد الدور الهام للقطاع الخاص في التوسع بمشاريع الطاقة المتجددة

أكد ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شؤون الكهرباء والماء أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدعم مشاريع الطاقة المتجددة، بما ينسجم مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ولتحقيق هدف الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2060.

جاء ذلك لدى حضور حفل افتتاح مشروع الطاقة الشمسية الذي تم تركيبه على مباني ومواقف السيارات لشركة خدمات المساعدات الملاحية للشرق الأوسط “ميناس”.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أن وزارة شؤون الكهرباء والماء تولي اهتمامًا بالغاً ببناء شراكة فاعلة بالتعاون البناء مع مؤسسات القطاع الخاص، من خلال زيادة حصة الطاقة المتجددة في المزيج الكلي للطاقة، بما يحقق الأهداف الوطنية المندرجة ضمن الخطة الوطنية للطاقة المتجددة.

وفي كلمة ألقتها خلال حفل الافتتاح تقدمت الآنسة كاثرين مولفيهيل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للمساعدات الملاحية (آيفان) الشركة الأم لخدمات المساعدات الملاحية للشرق الأوسط “ميناس” ببالغ الشكر والتقدير لسعادة وزير شؤون الكهرباء والماء لدوره البارز في دعم النمو الاقتصادي المستدام، وتشجيع التوجه لتبني مشاريع الطاقة المتجددة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وبدوره، أفاد مهدي الموسوي المدير العام لشركة “ميناس” بأن الطاقة الانتاجية لمشروع تركيب الألواح الشمسية على مباني ومواقف سيارات الشركة تصل إلى 278 كيلوات، مشيرًا إلى أن المشروع يعد من أهم استثمارات الشركة في الطاقة المتجددة ، حيث سيساهم في الحفاظ على البيئة، وسيوفر حوالي 90% من استهلاك الشركة للطاقة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *