اخبار البحرين

وكيل شؤون البلديات يطلع على تجربة بلدية مسقط في مجال التشجير والحدائق

أكّد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والزراعة، الاستمرار في تحديث المبادرات والسياسات والبرامج الداعمة المتعلّقة بالحفاظ على البيئة وتحقيق استدامة مواردها، وبما يصبّ في تحقيق أهداف مملكة البحرين التنموية المُستدامة.

جاء ذلك خلال زيارة إلى سلطنة عُمان الشقيقة، والتي التقى خلالها بأحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط، حيث تم بحث جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والاطّلاع على تجربة بلدية مسقط في مشاريع التشجير والتجميل وإنشاء الحدائق العامة.

وأضاف وكيل شؤون البلديات” جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية التنمية الحضرية للمدن المستدامة، وبحث مجالات التعاون المشترك في مجالات التشجير والحدائق والمشاريع التطويرية، حيث قدّمت بلدية مسقط عرضاً حول المشروعات التي تنفذها في مجال المتنزهات والحدائق وعناصر التشجير والبستنة، ومشاريع التجميل والمماشي، إضاقة للمُبادرات التي تعمل على تحسين الخدمات المُقدمة للمجتمع المحلي بمحافظة مسقط”.

وأضاف أنّ هذه الزيارة تأتي بهدف تبادل الخبرات، والاستفادة من التجارب الناجحة والمتقدمة في مجالات العمل البلدي، واستثمار الفرص التي تخدم جوانب التنمية، وبما يحقّق التطلّعات المنشودة.

وخلال الزيارة اطّلع المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والزراعة، والوفد المرافق، على حديقة النباتات العُمانية، والواجهة البحرية بالسيب، وحديقة الخليل بالعذيبة، إلى جانب زيارة عدد من المعالم والمنشآت والمرافق الحيوية بمحافظة مسقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *