اخبار البحرين

يتضمن إلغاء خمس محطات ضخ رئيسية.. وزير الأشغال يتفقد مشروع الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي في منطقة الزنج

قام المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال بزيارة ميدانية لمشروع الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي في منطقة الزنج، والذي يمثل أحد المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تعمل الوزارة على تنفيذها في قطاع الصرف الصحي وسينعكس على تشغيل شبكات الصرف الصحي بما يتواكب مع التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده مملكة البحرين.

وأشار إلى أن مشروع الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي في منطقة الزنج يتضمن بناء الخطوط الرئيسية العميقة بطول 3.3 كيلومترات تقريباً وعمق يتراوح بين 18 و20 متراً، وقطر يتراوح بين 1800 ملم و2000 ملم، وسيخدم المشروع عدد من المناطق الحالية والمزودة بخدمة الصرف الصحي وهي الزنج، البلاد القديم، توبلي، الخميس و بوغزال وعذاري.

واطلع خلال الزيارة على آخر مستجدات المشروع والذي سيسهم في خفض تكاليف التشغيل والصيانة، حيث سيتم إلغاء خمس محطات ضخ رئيسية بما يحقق الاستدامة في هذا القطاع الحيوي، وسيتم استخدام تقنية الحفر العميق في المشروع، وذلك بما يعزز انسيابية الحركة المرورية على الشوارع الرئيسية، حيث سيتم ربط مشروع الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي في منطقة الزنج بمشروع محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي والاستفادة من الطاقة الاستيعابية الإضافية الناتجة من محطة توبلي للمعالجة بعد الانتهاء من مشروع التوسعة.

وأوضح وزير الأشغال بأن هذا المشروع يأتي في إطار خطة الوزارة لتحقيق التنمية المستدامة لهذا القطاع الحيوي وتطويره لتوفير خدمة ذات جودة عالية لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم.

وشدد الوزير على أهمية الالتزام والتقيد باشتراطات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل بالمشروع، والالتزام بالجدول الزمني في تنفيذ المشروع.

وتمثل مشاريع الصرف الصحي أحد المشاريع التنموية ضمن برنامج الحكومة في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة سعياً منها لتوفير خدمات البنية التحتية ضمن الأولويات الوطنية في تلك المنطقة.

وتهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

الجدير بالذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة مجموعة حجي حسن، وتحت إشراف الشركة الاستشارية بي تو ام برلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *