اخبار البحرين

20 أبريل الحكم على المتهم بالإساءة للمحامين

أيمن شكل

حجزت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة قضية متهم بالإساءة إلى المحامين عبر وسائل التواصل الاجتماعي للحكم في جلسة 20 أبريل الجاري.

وحضر المتهم إلى المحكمة أمس مرتدياً ملابس السجن لكونه محكوماً في قضية أخرى وينفذ الحكم، حيث أنكر الإساءة للمحامين بينما لم يحضر المحامون الذين طلبوا في جلسة سابقة الادعاء بالحق المدني.

وكانت جمعية المحامين قد تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة ذكرت فيه أن المتهم ارتكب جريمة النصب بأن بادر بالعمل في مهنة المحاماة وتقديم الاستشارات القانونية دون أن يكون مرخصاً بذلك، كما أنه ارتكب جريمة السب والقذف بأن قام بالتهجم لفظياً على عموم المحامين في البحرين بالسب والقذف، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانب آخر قالت رئيس نيابة الجرائم الإلكترونية إن النيابة العامة تلقت شكوى مقدمة من جمعية المحامين البحرينية، مفادها نشر وتداول مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتحدث فيه المتهم عن المحامين بمملكة البحرين واصفاً إياهم بألفاظ خادشة لا تليق بشرف المهنة، وتمس من اعتبارهم وشأنهم أمام المجتمع، وقد باشرت النيابة تحقيقاتها مع توالي الشكاوى المقدمة من المحامين، إذ استمعت لشهادة رئيس جمعية المحامين وعدد من المحامين مقدمي الشكاوى، واستجوبت المتهم وواجهته بالمقطع محل التداول وما نُسب إليه من اتهام، وإحالته للمحكمة.

وأكدت رئيسة النيابة أن حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع وفق أحكام الدستور، وبما لا يتعارض مع نصوص القانون، ويمس من اعتبار وشأن الغير ومكانته في أوساط مجتمعه، داعيةً الجميع إلى التزام الحيطة والحذر فيما يُنشر ويتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمثل خروجاً عن متطلبات إبداء الرأي والتعبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *