اخبار البحرين

351 طلب تعويض عن أضرار الأمطار

سماهر سيف اليزل

أعلنت لجنة تقييم الأضرار في وزارة الأشغال عن تلقي أمانة العاصمة والمجالس البلدية 351 طلباً للتعويض عن الأضرار الناجمة عن الأمطار التي شهدتها البحرين مؤخراً، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بحصر الأضرار الناتجة عن تجمع مياه الأمطار وتعويض المتضررين.

وبدأت اللجنة بزيارة عدد من المنازل المتضررة أمس في عدد من المناطق، بالتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية والمحافظات.

وكشف رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة، عن تلقي 18 طلباً لتعويض المتضررين من الأمطار حتى الآن، فيما أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية عبدالله عبداللطيف، أن المجلس تلقى حتى لحظة كتابة الخبر 103 طلبات، مشدّداً على أن المجلس ما زال يحصر باقي الطلبات.

من جانبه أوضح موظف العلاقات العامة في مجلس بلدي المحرق مصعب صالح، أن المجلس تلقى 130 طلباً للتعويض، حيث تم قبول 20 طلباً انطبقت الشروط عليها.

وكانت الوزارة أكدت مواصلة العمل والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية لحصر الأضرار موضحةً أن تقديم طلب تعويض المتضررين يكون عبر ملء استمارة الأضرار وتقديمها من خلال مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية، حيث سيقوم الفريق بالوزارة بزيارة تفقدية للموقع والتقييم واتخاذ اللازم.

وأوضحت الوزارة أن الفريق سيستمر في زيارة مختلف المناطق المتضررة حتى الانتهاء من حصر جميع الأضرار لصرف التعويضات المستحقة على وجه السرعة عقب الأمطار الاستثنائية التي تعرضت لها مملكة البحرين خلال الأيام الماضية.

يذكر أن لجنة تقييم الأضرار تتّبع عدة معايير لتعويض المتضررين من الأمطار، في مقدمتها أن تكون ناتجة عن تجمع مياه الأمطار والتي تختلف من عقار إلى آخر حسب موقعه ومقتنياته، حيث يتم النظر في تقدير وتقييم مبلغ التعويض بناءً على الزيارات الميدانية والاطلاع عن كثب على حجم الأضرار، وأيضاً دراسة طلبات التعويضات المقدمة من المواطنين والتي يتم استلامها من مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *