اخبار البحرين

«BIBF» يعقد ندوة حول القيادة وتمكين الذات لموظفات «أماكن»

تنمية المهارات القيادية للمرأة وتعزيز قدراتها لتحقيق التغيير الإيجابي..

نظم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ندوة حول القيادة وتمكين الذات، بالتعاون مع شركة البحرين لمواقف السيارات “أماكن، بهدف تطوير المهارات القيادية وتعزيز الوعي الذاتي للكوادر النسائية في شركة أماكن، وتعزيز قدراتها لتحقيق التغيير الإيجابي لتنمية الاقتصاد والمجتمع.

تناولت الندوة الطرق المختلفة لتطوير إمكانات المرأة القيادية وتعزيزها، وركّزت على الجوانب الحيوية للتنمية الشخصية والمهنية لموظفات “أماكن”، مع التركيز على موضوعات التمكين الذاتي والوعي الذاتي للمرأة وتحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية. كما تطرقت المناقشات إلى موضوعات مهمة مثل فهم الشخصية ونقاط القوة والضعف والمعتقدات والقيم والمحفزات العاطفية.

وسلطت الجلسة الضوء على التأثير العميق للوعي الذاتي على النمو الشخصي والمهني. ومن خلال التأكيد على التمكين الذاتي والاعتراف بالتحديات التي تواجهها المرأة في عالم اليوم سريع الخطى، شددت الجلسة على أهمية الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة لتحقيق الاستقرار والرفاهية بشكل عام، وقدمت استراتيجيات عملية لدعم المرأة في تطوير نموها الشخصي والمهني والتغلب على التحديات.

وشهدت الندوة التي أدارتها السيدة أمل الكوهجي مشاركة تفاعلاً كبيراً من قبل الكوادر النسائية في شركة أماكن، حيث قدمت رؤى قيمة من العالم الحقيقي حول تجارب النساء في الأدوار القيادية، مما أدى إلى إثراء عملية التعلم لجميع المشاركات.

وقالت السيدة عنود عباس، رئيس مركز القيادة والإدارة في معهد BIBF: ” تعكس هذه المبادرة الالتزام المشترك بين المعهد وأماكن لخلق بيئة داعمة وشاملة للمرأة، وذلك لقيادة التغيير الإيجابي. حيث ساهمت تمكين المرأة بالمهارات والمعرفة اللازمة للتغلب على أبرز تحديات القيادة، وتعزيز الجوانب الشخصية والمهنية.”

وأضافت: “سيواصل المعهد توفير الفرص التعليمية التي تضمن مشاركة المرأة في جميع مستويات الإدارة في كافة مجالات العمل حتى على مستوى مجالس الإدارات بما يحقق لها فرص متجددة للارتقاء بخياراتها وتطوير الذات المستمر.”

ومن جانبها، قالت السيدة فاطمة الخان مدير إدارة الموارد البشرية والادارية لشركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) :” إن المشاركة في ندوة حول القيادة وتمكين الذات يأتي إيمانا من الشركة بمشاركة متميزة لليوم المرأة البحرينية، وبأهمية حضور العنصر النسائي في “أماكن”، ودعما لجهود استقطاب المزيد من السيدات وتوظيفهن وتشجعيهن وبناء قدراتهن وتمكينهن من الارتقاء بالسلم المهني والوظيفي، وتشجيعهن على مجاراة أحدث التطورات في تقديم حلول مبتكرة لمواقف السيارات، بل وقيادة هذه التطورات من خلال الابداع والابتكار في العمل، وبما يعود بالخير والرفاه والازدهار الاقتصادي على مملكة البحرين ككل.

وأضافت الخان أن مملكة البحرين قطعت شوطًا متقدمًا في مجال تمكين المرأة وتحفيزهم للمشاركة في مختلف مسارات الحياة العملية التي تشهدها مملكة البحرين, الارتقاء بالوطن وتبوءها العديد من المناصب وحصولها على مراكز علمية وعملية متقدمة، كما لا يمكن أن ننسى تلك الجهود التي يعمل عليها لتنفيذ مهمة الشركة في تقديم الابتكار في هذا المجال بما يعزز تجربة العملاء “.

جدير بالذكر بأن المعهد تتناول حول الموضوعات المتعلقة بتنمية المهارات القيادية والتطوير الوظيفي للمرأة، بما يتوافق مع استراتيجية المعهد في تقديم المبادرات التي تركز على دعم مسيرة المرأة البحرينية إلى التمكن والتقدم في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *