اخبار البحرين

«stc البحرين» تعقد شراكة مع «يوغوشا» لتدشين أول مركز عمليات للتصدي للثغرات الأمنية في البحرين

لمساعدة الشركات العاملة في المملكة على مواجهة تهديدات الأمن السيبراني المتزايدة

أعلنت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن تدشين أول مركز عمليات للتصدي للثغرات الأمنية VOC في مملكة البحرين، منصة مجهّزة بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا المتطورة لمساعدة الشركات على معالجة تحديات الهجمات السيبرانية. وتشكل هذه المبادرة الرائدة بالتعاون مع شركة يوغوشا علامة فارقة في مجال الأمن السيبراني على مستوى مملكة البحرين، بما يعزز التزام stc البحرين في طرح حلول تقنية متطورة وحماية البيئات الرقمية.

وقد نظمت stc البحرين حفل تدشين مركز عمليات التصدي للثغرات الأمنية في فندق ويندام غراند، حيث تخلل مراسم التدشين إبرام اتفاقية شراكة مع شركة يوغوشا بحضور المهندس نزار بانبيله الرئيس التنفيذي لـ stc البحرين، والسيد أوليفر كويكس المدير الإقليمي لشركة يوغوشا، الى جانب كبار ممثلي كلا الشركتين. وقد تلا مراسم التوقيع تقديم عرض وتنظيم جلسة حول الأمن الهجومي وإدارة الثغرات الأمنية، اضافة الى عرض عينة من حلول مركز العمليات الجديد.

يعتمد الأمن الهجومي بصورة كبيرة على اختبار الاختراق والذي أثبت فاعليته في أكثر من مناسبة. ولكن في ظل تزايد التهديدات السيبرانية وتطورها، تفاقمت نقاط ضعف الأساليب التقليدية في اختبار الاختراق من حيث المرونة ومدى توفر صائدي الثغرات المحترفين.

ولإدراكها ضرورة تبني توجه جديد في الأمن السيبراني، عقدت stc البحرين شراكة مع شركة يوغوشا لتقديم نموذج جديد في اختبار الاختراق كخدمة PTaaS عبر مركز عمليات التصدي للثغرات الأمنية. بعيدا عن النموذج التقليدي، يوفر مركز العمليات الجديد منصة متكاملة لتقصي وإدارة ومعالجة الثغرات الأمنية الة بأنشطة الأمن الهجومي، بما سيتيح لمسؤولي أمن المعلومات CISOs وفرق الأمن لدى عملاء stc من الشركات مباشرة الأمن الهجومي بطريقة جديدة، مع تمكينهم من التفاعل مع الباحثين الأمنيين وصائدي الثغرات بأمان من خلال المنصة لحماية أنظمتهم وتطبيقاتهم. كما سيمكن مركز العمليات الجديد عملاء stc من الشركات من الحصول على برامج مكافأة الإبلاغ عن الأعطاب البرمجية وبرامج الكشف عن الثغرات الأمنية VDP وفعاليات قرصنة مباشرة.

من خلال رقمنة عملية اختبار الاختراق، سيساهم مركز عمليات التصدي للثغرات الأمنية VOC التابع لـ stc البحرين في تمكين العملاء من دمج وتسهيل بروتوكولات الاختبار، وخفض فترة الاختبار بنسبة 50%، وخفض جهود مواردهم الداخلية بنسبة 60%. اضافة الى ذلك، سيمكن مركز العمليات الجديد العملاء من تقليل عدد الثغرات الأمنية المتكررة بنسبة 98% من خلال تفعيل برامج اختبار الاختراق باستمرار دون أي حالات تعطيل لعملياتهم.

وفي معرض تعليقه على مركز العمليات الجديد، صرّح المهندس نزار بانبيله الرئيس التنفيذي في stc البحرين قائلا: “يسرّنا عقد شراكة مع شركة يوغوشا لإطلاق أول مركز عمليات للتصدي للثغرات الأمنية في مملكة البحرين، والذي سيكون نموذجا فريدا في تغيير قواعد الأمن الهجومي. مع تزايد التهديدات وتطورها في عالم اليوم، يتوجب على الشركات والمؤسسات تبني استراتيجية مرنة وفعالة في مجال الأمن السيبراني”.

وأضاف قائلاً: “بفضل مركز عمليات التصدي للثغرات الأمنية الجديد، سيصبح بالإمكان دمج جميع عمليات الأمن الهجومي بمنصة واحدة عبر ربط الشركات بمجموعة متنوعة من الباحثين المتمرسين وصائدي الثغرات الأمنية، بما سيعزز المرونة وتقديم مستوى أعلى من الخبرات. والأهم من ذلك، سيمكن المركز الجديد الشركات على مستوى المملكة من تطوير جهوزيتها لمواجهة أي تهديدات محتملة وتقليص مخاطر الهجمات السيبرانية”.

بدوره، قال السيد كازر ياسر الرئيس التنفيذي لشركة يوغوشا: “نحن مسرورون بشراكتنا الجديدة مع stc البحرين. بهذه الشراكة الاستراتيجية سنكون قادرين على تسخير تكنولوجيا يوغوشا وإمكانيات stc البحرين لمساندة الشركات البحرينية في حماية أصولهم الرقمية عبر مركز عمليات التصدي للثغرات الأمنية”.

وخلال العرض، استسرد السيد أمين التاجر الرئيس التنفيذي لشركة “انفينيت وير” على كيفية استخدام صائدي الثغرات الأمنية لمهارات هندسة البرمجيات لتغيير هندسة تطبيقات العملاء عبر الانترنت. وتتيح المنصة لعملاء stc من قطاع الأعمال إمكانية إخطارهم حول اي ثغرات أمنية محتملة ضمن حزمة التطبيقات المختارة من خلال تجارب الباحثين الأمنيين. كما تحدث السيد ديفيد كولومبو عضو المجلس الاستشاري والخبير العالمي في مجال الأمن السيبراني عن اهمية توظيف سياسة كشف الثغرات الأمنية VDP للمؤسسات في المملكة، حيث سيسمح هذا للباحثين الأمنيين من مختلف أنحاء العالم من الإبلاغ بصورة قانونية وبسرية تامة عن الثغرات الأمنية المكتشفة للمؤسسات المستهدفة اعمالها عبر الانترنت. وأكد السيد كولومبو ان هذه الجهود المبذولة من قبل stc البحرين ستساعد في تعزيز ريادة البحرين في مؤشر الامن السيبراني لتضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة في هذا الشأن.

يذكر ان مركز عمليات التصدي للثغرات الأمنية يشكل دليلاً جديداً على مدى التزام stc البحرين وتفانيها في مساعدة الشركات على حماية أصولهم المهمة والحفاظ على مركز أمني قوي في مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة والآخذة في التطور بخطى متسارعة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.stc.com.bh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *