اخبار مصر

وزير النقل: أتلقى شكاوى ركاب القطارات ويتم حلها فوراً | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل نجاح معرض النقل الذكي في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة صدى البلد، أن معرض النقل الذكي من حيث تنوع المعروضات والشركات المشاركة وتوطين الصناعات المحلية هو أكبر معرض في إفريقيا والشرق الأوسط، وأحد وزراء الدول الأجنبية أكد أن مصر تسير على خطى جيدة في مجال النقل.

وقال وزير النقل: «الرئيس السيسي وجه منذ العام الماضي بتوطين الصناعة في مجال النقل، ونعمل على تطوير أنظمة الانتقالات والإشارات المتحركة، ومصر بها أكبر 5 خطوط ملاحية بحرية وتشغيلية في العالم».

وأضاف كامل الوزير: «قطار الأقاليم الدرجة الثانية تم تطويره على أعلى مستوى، وسيتوقف في المراكز، والعام المقبل سيتم عرض القطار السريع الدرجة الأولى، وسيدخل الخدمة 2024 بكفاءة عالية».

وتابع: «الآن أصبح هناك مرفق منضبط وكفاءة عالية في قطار التالجو الذي يصل من القاهرة للإسكندرية في غضون ساعتين فقط والعكس، ونستهدف نقل 1.2 مليون راكب العام المقبل».

واستكمل الوزير قائلا: «واحد صور لي عقب سيجارة وبعتهالي على التليفون وقالي يا فندم أنا غيران على القطار بتاعي، ومواطن آخر لقى صرصار في القطار بمحطة أسيوط وقبل الوصول للقاهرة تم تعقيمه وتبخيره، وأتابع بدقة كل المشكلات التي تواجه ركاب قطارات الصعيد وحلها فورا، وعدد الركاب يتم حصره وفق التذاكر التي يتم حجزها سواء على الشباك أو داخل القطار أو عبر التطبيقات الذكية، ولدينا 850 عربة نقل غلال للصوامع بدون فاقد وكامل أمان ».

وواصل الوزير قائلا: «مرة كنت راكب القطار ولقيت حد حدف عليا الطوب في منطقة النجيلة وحددنا الأماكن اللي بيتحدف منها الطوب، وبيتم رصدها من قبل مفتش، مع تقديم توعية للمواطنين من قبل أئمة المساجد لمنع تلك الظاهرة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *