اخبار عمان

استعراض جهود تفعيل “المادة 12” من اتفاقية حقوق الطفل

 

مسقط اخبار عمان

استضافت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة المشكلة لمناقشة “الملاحظات والتوصيات الختامية بالتقرير الوطني الجامع التقريرين الدوريين الخامس والسادس لاتفاقية حقوق الطفل” عددًا من مسؤولي وزارة التنمية الاجتماعية، واللجنة العمانية لحقوق الإنسان، وعددًا من مؤسسات المجتمع المدني؛ وذلك لإثراء الموضوع بمرئيات المختصين والمهتمين.

وترأست الاجتماع المكرمة الدكتورة عهود بنت سعيد البلوشية رئيسة اللجنة، بحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة بالمجلس. وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الرابع لدور الانعقاد العادي الأول من الفترة الثامنة مجموعة من المحاور المهمة المتعلقة بالموضوع منها: مناقشة طرق تفعيل المادة 12 من اتفاقية حقوق الطفل بطريقة مستدامة في سلطنة عمان. وتطرقت اللجنة إلى أنشطة هذه الجهات وتجاربها في تفعيل المادة 12 والتحديات والتوصيات المرتبطة بها؛ خاصة فيما يتعلق بدور مجلس الدولة حول ذلك، إضافة إلى مناقشة أهمية وجود مجلس يعنى بالعمل البرلماني خاص بالطفل العماني.

يُشار إلى أن المادة 12 من اتفاقية حقوق الطفل تنص على أن تكفل الدول الأطراف في هذه الاتفاقية للطفل القادر على تكوين آرائه الخاصة حق التعبير بحرية في جميع المسائل التي تمسه، وتوليه الاعتبار الواجب وفقا لسنه ونضجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *