اخبار عمان

الحارثي ينتقل إلى فريق جديد بدعم من “BMW M Motorsport”

مسقط اخبار عمان

يواصل بطل السباقات العماني أحمد الحارثي تألقه في عالم رياضة السيارات، إذ انضم إلى فريق WRT و BMW M Motorsport بقيادة سيارة BMW M4 GT3 في الموسم الرياضي 2024، و ذلك جنباً إلى جنب مع النجم العالمي فالنتينو روسي وسائق مصنع BMW  المحترف مكسيم مارتن.

ولا يعد هذا التحول مجرد تغيير لفريق الحارثي، المدعوم من شركة BMW M Motorsport، لبرنامج مزدوج في بطولة العالم لسباقات التحمّل (WEC) و تحدي GT العالمي في أوروبا، و لكن بالإضافة إلى قيادته سيارة BMW M4 GT3 سيكون الحارثي سفيراً لعلامة BMW عمان.

كما كشف السائق المخضرم، المشهور بإنجازاته العديدة على مضمار السباق، عن برنامجه الجديد للسباقات في شهر فبراير الماضي بصالة عرض الجنيبي العالمية للسيارات في مسقط.

وأعرب عن سعادته قائلا: “مثّل الانتقال إلى فريق WRT – وقيادة سيارة BMW M4 GT3 –  وتحوّلي إلى سفير لعلامة  BMW عُمان محطة هامة في مسيرتي تملأني بالفخر، فبالإضافة إلى استمرار علاقتي المتينة مع شركة الجنيبي العالمية للسيارات، يتوافق تاريخ BMW العريق في عالم الأداء و الابتكار بشكل مثالي مع متطلبات السباقات الخاصة بي. وخارج مضمار السباق، فإن تجربة قيادة سيارة BMW M4 CSL – هذه الأيقونة الهندسية و السيارة الرياضية المكشوفة – تعد متعة لا مثيل لها.”

وعبّر رشيد الزماني المدير التنفيذي لشركة الجنيبي العالمية للسيارات، عن حماسه لهذه الشراكة، قائلًا: “يمثّل اختيار سائق سباقات مميّز مثل أحمد الحارثي لتمثيل BMW عُمان امتيازًا حقيقيًا لنا. فموهبة أحمد الاستثنائية وتفانيه الكامل و شغفه بعالم السباقات تجسد بشكل مثالي قيم BMW و تاريخها العريق في عالم رياضة السيارات و دعمها لفرق السباقات. نحن سعداء بدعمه في هذه الرحلة الجديدة و المُفعمة بالحماس، و نتطلع قدمًا للاحتفال بنجاحاته المستقبلية.”

ومع تصميمها الهندسي القويّ، تم تجهيز سيارة M4 CSL بإطارات Ultra Track التي تعزّز الثبات والاستقرار. ويعكس كل من المقصورة الداخلية والخارجية لسيارة M4 CSL الإلهام المأخوذ من مضمار السباقات من الهيكل الكربوني المرئي والأشرطة المميزة باللون الأحمر على غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون CFRP إلى مقاعد M Carbon الكاملة المصممة لتقديم أروع تجربة قيادة.

و بدعم من شبكة شراكة مميزة تضمّ BMW عُمان، فإن رحلة الحارثي في عالم السباقات لا تعد مجرد مسعى شخصي يهدف إلى تحقيق الانتصارات فحسب، بل هي أيضًا مصدر فخر وطني، حيث نال السائق , وسام الإشادة من صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق شخصياً.

وانطلق موسم 2024 من بطولة العالم لسباقات التحمل WEC على حلبة لوسيل الدولية في قطر في شهر مارس الماضي، حيث أنهى الحارثي السباق بإحتلاله المركز الرابع في السيارة رقم 46، وهي سيارة BMW M4 GT3 عالية الأداء بمحرك I6 BMW P58 سعة 3.0 لتر تيربو.

وقد حظي الحارثي و فريقه WRT بدعم من BMW M Motorsport بعد انتقاله الأخير من فريق ORT by TF Sport حيث كان يقود سابقًا سيارة أستون مارتن.

و تنافس الحارثي أيضًا في تحدي GT العالمي في أوروبا، و شارك أيضاً في سباق الفئة البرونزية الجديد في فرنسا الذي حدث في 6/7 أبريل، و ذلك بعد اختبارين إيجابيين أجراهما في أوائل شهر مارس بسيارة BMW M4 GT3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *