ترندات

«إكس» تفاجئ المتابعين بإنهاء ميزة أثارت مشكلات سابقا

تعتزم منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقا) إنهاء (الدوائر)، وهي ميزة تتيح للمستخدمين مشاركة المنشورات مع مجموعة محدودة من الأشخاص بدلا من المتابعين جميعهم.

وقالت الشركة، المملوكة للملياردير ورائد الأعمال المشهور إيلون ماسك: إن ميزة الدوائر سوف تعطل بدءا من 31 أكتوبر المقبل.

وكتبت “إكس” في منشور ضمن مركز المساعدة الخاص بها: “بعد هذا التاريخ، لن تكون قادرا على إنشاء منشورات جديدة مقيدة بدوائرك، ولن تكون قادرا على إضافة أشخاص إلى دوائرك”.

وأضافت الشركة: ومع ذلك، سوف تكون قادرا على إزالة الناس من دوائرك، وقدمت بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها لفعل ذلك.

وكانت تويتر أطلقت ميزة الدوائر في أغسطس من عام 2022، حين لم يكن ماسك قد أتم صفقة الاستحواذ عليها، وهو ما حدث في 28 أكتوبر 2022 مقابل 44 مليار دولار.

ومع ذلك، فقد تسببت ميزة الدوائر بمشكلات، ذلك أن عديدا من مستخدميها أبلغوا في شهر أبريل الماضي عن خطأ أدى إلى عرض تغريداتهم شديدة الحساسية للغرباء.

ومن المفترض أن تعرض التغريدات، التي تشارك في دوائر المنصة، لمجموعة محددة من المستخدمين، وذلك على غرار قصص (الأصدقاء المقربين) Close Friends في إنستجرام.

وبعد شهر تقريبا، كشفت شركة تويتر أن حادثا أمنيا كان السبب في عرض تغريدات المستخدمين للغرباء.

هذا، ولم تقدم “إكس” سببا لقرار إنهاء ميزة الدوائر، لكن الشركة سعت حديثا إلى بذل مزيد من الجهد لتعزيز ميزة المجتمعات المشابهة لمجموعات فيسبوك، لذا قد تعتقد الشركة أن الدوائر والمجتمعات ميزتان متشابهتان جدا بحيث لا يمكن الاحتفاظ بهما معا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *