اخر الاخبار

الإمارات تبحث مع الولايات المتحدة سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية للاستثمار في الطاقة النظيفة

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 10:33 مساءً

بحث الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا ة الإماراتي، رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في نسخته الـ28، سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية للاستثمار في الطاقة النظيفة، مع جنيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة والتكنولوجيا ة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك الحكومية الإماراتية ، وزيرة الطاقة الأمريكية، الثلاثاء، في أبوظبي.

وناقش الجانبان الإماراتي والأمريكي، فرص تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية في مجال الطاقة من خلال “الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية للاستثمار في الطاقة النظيفة”.

أكد رئيس COP28 حرص الإمارات على التعاون مع المجتمع الدولي، خاصة عمق العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين الإمارات والولايات المتحدة، إذ ناقش مع مع الوزيرة الأمريكية الإمكانات النوعية لتقنيات الذكاء الاصطناعي وضرورة تحقيق انتقال منظّم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة.

في سياق متصل أجرت جنيفر جرانهولم الوزيرة الأمريكية ، جولة في مركز التحكم الرقمي “بانوراما” التابع لأدنوك، إذ استمعت لشرح حول جهود الشركة لدمج حلول الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصاً لقطاع الطاقة ونشرها في كافة جوانب أعمالها بدءاً من غرف العمليات والتحكم، وصولاً إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية لاتخاذ قرارات أكثر ذكاءً تساهم في تعزيز معايير السلامة، وخفض الانبعاثات، وتحقيق قيمة إضافية كبيرة.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *