اخر الاخبار

الاهلي في مهمة لكسر عقدة الوداد في نهائي أبطال إفريقيا

الاحد 11 يونية 2023 | 12:22 مساءً

كتب : تامر يسري

تصنف المواجهات العربية في دوري أبطال أفريقيا بالمواجهات القوية التي يستمتع بمشاهدتها المشجع الرياضي العربي والافريقي ومن ضمن هذه المواجهات مواجهة الأهلي والوداد التي تربعت على قمة الصدامات في الشمال الافريقي في السنوات الأخيرة بعدما التقى الفريقان في ثلاث نهائيات في اخر 5 مواسم.

الاهليتدريبات الاهلي

نستعرض لحضراتكم في السطور القادمة تاريخ مواجهات المارد الاحمر امام الوداد في دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد:

التقى لأهلي والوداد في 12مباراة سابقة في دوري الابطال من بينها ثلاث مهائيات بمافيهمباباة اليوم, فاز بطل مصر في 5 مباريات وخسر 3مباريات ، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

البداية كانت في دور مجموعات نسخة 2011، وانتهت المباراتان بالتعادل ذهابا وايابا بنتيجة 33 في القاهرة و 11 في المغرب ، وتجددت المواجهة في نفس الدور في موسم 2016تعادل الاهلى ذهابا وفاز في مباراة الاياب في القاهرة ليقصي الوداد من البطولة.

تجدد اللقاء في 2017 حيث التقى الفريقان ثلاث مرات في نفس الموسم حيث التقى الفريقان في دوري المجموعات وفاز الاهلي في القاهرة بهدفين نظيفين ذهابا وفاز الوداد بهدفين نظيفين ايضا في مباراة الاياب قبل ان يلتقيا الفريقين مجددا في المباراة النهائية ليتعادل الفريقان بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب بالقاهرة ثم فازالوداد بهدف نظيف في المغرب ليتوج باللقب الثاني له و الاول على حساب المارد الاحمر.

وتكررت المواجهة مرة اخرى في موسم 20 20 في الدور نصف النهائي ليفوز الاهلي ذهابا في المغرب بهدفين نظيفين قبل ان يكرر الفوز مجددا في القاهرة بثلاثة اهداف مقابل هدف ليصعد الاهلى الى المباراة النهائية وتوج باللقب على حساب الزمالك في نهائي القرن وفاز بالضربة القاضية بهدفين لهدف.

تجدد اللقاء في الموسم الماضي بعدما التقيا الفريقان في المباراة النهائية بنظام المباراة الواحدة والتي اقيمت في المغرب على ارض الوداد في سابقة لم تحدث مسبقا بان يتم اقامة مباراة في الدور النهائي على ملعب فريق من الفريقين في سابقة تؤكد عدم الحيادية من الاتحاد الافريقي الذي قرر بعد ذلك الغاء نظام المباراة الواحدة وعودة نظام المباراتان ذهابا وايابا في الدور النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا، وفاز الوداد وقتها بهدفين نظيفين ويحصل اللقب الثالث له والثاني على حساب المارد الاحمر.

تأهل الفريقان هذا الموسم لنهائي دوري الأبطال على حساب كلا من الترجي التونسي الذي فاز عليه الاهلي ذهابا و ايابا و صنداونز الذي فاز عليه الوداد ،

من الجدير بالذكر ان الاهلي فاز في مباباة الذهاب هذا الموسم بهدفين مقابل هدف واحد لينتظر عشاق الساحرة المستديرة ماذا سيحدث مساء اليوم على ملعب مركب محمد الخامس في العاشرة بتوقيت القاهرة من اجل التتويج بالعروسة السمراء.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *