اخبار البحرين

استضافة فعالية “من أجمل ما قرأت” في مدرسة الهداية الخليفية بالمحرّق السبت القادم

تستعدّ مدينة المحرّق، المدرجة على قائمة اليونيسكو للمدن المبدعة في مجال التصميم، لاستضافة الفعالية الثقافية المميزة “من أجمل ما قرأت”، وذلك يوم السبت الموافق 27 يناير 2024م، الساعة 6:00 مساءً، في مدرسة الهداية الخليفية، والدعوة عامة.

وتقام هذه الفعالية بتنظيم من جمعية “كلنا نقرأ” وبالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، حيث أنها تُعدّ من الأنشطة الرئيسية للجمعية منذ تأسيسها. ويهدف هذا النشاط إلى التعريف بالكتب الأكثر إقبالاً خلال العام المنصرم ونشر ثقافة القراءة في المجتمع البحريني، حيث ستشهد الفعالية مشاركة مجموعة من الشخصيات الأدبية والثقافية البارزة في البحرين، وسيقوم عدد من القرّاء بعرض وترشيح أفضل ما تمت قراءته من كتب للحاضرين، وكذلك سيقومون بترشيح الكتب الأفضل لقراءتها في عام 2024.

ويأتي تنظيم هذا الحدث الثقافي في مدرسة الهداية الخليفية تعزيزاً لمكانة المدرسة كمنارة للعلم والمعرفة في المملكة، إضافة إلى إلقاء الضوء على المحرّق كمدينة ذات أهمية ثقافية كبيرة كونها المركز التاريخي لصيد وتجارة اللؤلؤ ومقرّ الحكم، وهو ما يجعلها مركزاً ثقافياً هاماً على مستوى مملكة البحرين والمنطقة بأسرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *