اخبار البحرين

«الأشغال»: طريقان جديدان في مدينة خليفة بـ2.9 مليون دينار

سماهر سيف اليزل

البدء بالتنفيذ خلال الربع الثالث

قالت وزارة الأشغال، إن الموعد المتوقع للبدء بمشروع تطوير الطريق الرابط مع المنطقة الإسكانية رقم «1» ورقم «2» في مدينة خليفة مجمع 960، سيكون مع بداية الربع الثالث من 2024.

وبيّنت الوزارة من خلال عرض لمشاريع الطرق بالمحافظة الجنوبية، أن الكلفة التقديرية للطريق الرابط مع المنطقة الإسكانية رقم «1»، تبلغ 1,285 مليون دينار، فيما تبلغ الكلفة التقديرية للطريق الرابط مع المنطقة الإسكانية رقم «2» حوالي 1,644 مليون دينار، بإجمالي 2.9 مليون دينار للطريقين.

وأوضحت الوزارة، أن المشروع للطريقين يشمل أعمال رصف شارع ذي مسارين في كل اتجاه، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، مع وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، إضافة لأعمال الإنارة وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية.

وطرحت الوزارة قبل أيام مناقصة للمشروع، عبر مجلس المناقصات والمزايدات، أوضحت خلالها أن الأعمال تشمل إنشاء طرق رابطة جديدة، ورصف الطرق وإنشاء تقاطع مخدوم بإشارة ضوئية، لتنظيم الحركة المرورية، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتوفير وتحسين مستوى الإنارة، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً.

ودعت الوزارة من خلالها المقاولين المؤهلين بوزارة الأشغال، الذين يحملون رخصة تأهيل مسبق في فئة «أعمال الطرق» تحت الدرجات AA& A صالحة، للتسجيل في المناقصة، وبيّنت أنه سيتم اختيار مقدمي العروض الذين يمتثلون بشكل كامل لمعايير التقييم الفني مع الاعتبار للتقييم المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *