اخبار البحرين

“التأمين الاجتماعي” لـ”الوطن”: تطبيق للهواتف في المرحلة القادمة

إطلاق مبدئي للنظام الإلكتروني الجديد “تأمينـات”

أيمن شكل

أعلنت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي عن الإطلاق المبدئي للنظام الإلكتروني الجديد “تأمينـات” اعتباراً من أمس، والذي يهدف إلى تأسيس نظام جديد قابل لتطوير الخدمات المقدمة، ومواكب التطبيقات الحديثة.

وكشفت الرئيس التنفيذي للهيئة إيمان المرباطي في تصريح لـ”الوطن” أن النظام الجديد سيكون الأساس لإطلاق تطبيقات الهاتف في المرحلة اللاحقة وستكون بنفس الاسم، وأشارت إلى أن النظام سيكون شاملاً التأمينات الخاصة بالعمال الأجانب، حيث يمكن للعامل الأجنبي الاطلاع على البيانات والتعامل معها عبر الخدمات الإلكترونية، وذلك بعد صدور الفاتورة الأولى لمكافأة نهاية الخدمة لغير البحرينيين في مارس 2024.

وقالت إن المرحلة الأولى من النظام تم إطلاقها أمس، وسيتم تعزيز وإضافة خدمات جديدة على عدة مراحل، من خلال إطلاق تطبيقات الهاتف في المرحلة اللاحقة وستكون بنفس الاسم.

وأكدت أن النظام سيغطي عددا أكبر من خدمات الهيئة عبر الخدمات الإلكترونية من خلال دخول المفتاح الإلكتروني “ekey”، بهدف تيسير عمليات تقديم ومتابعة الطلبات وتقليل الاعتماد على الطلبات الورقية، بالإضافة إلى زيادة وتعزيز الشراكات مع الجهات الحكومية والأهلية وهو ما سينعكس على جودة المعلومات وسرعة انتقالها.

وأعربت هيئة التأمين الاجتماعي عبر حسابها على “إنستغرام” عن تقديرها لتفهم المواطنين ودعمهم خلال فترة الإطلاق المبدئي، وشددت على أنها تولي اهتماماً كبيراً بآراء ومقترحات المشتركين للمساعدة في التحسين المستمر للنظام الجديد، وذلك من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *