اخبار البحرين

برنامجُ تدريبيُ بعنوان «الخطابة المؤثرة» للنواب.. استعدادًا لدور الانعقاد الجديد للمجلس

نظمت الامانة العامة لمجلس النواب ، صباح اليوم ، بالتعاون مع معهد البحرين التنمية السياسية ، برنامجاً تدريبياً أعد خصيصاً للنواب، وذلك بحضور معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب وعدد كبير من النواب ، والمستشار راشد محمد بونجمة الامين العام لمجلس النواب والامناء العامين المساعدين ورئيس هيئة المستشارين القانونيين، وبحضور عدد من المعنيين بإدارة الدراسات والتدريب البرلماني ومعهد البحرين للتنمية السياسية، ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تطوير مهارات الخطابة والتواصل لدى النواب ، لتعزيز قدرتهم على التأثير والإقناع في مناقشة القضايا السياسية البرلمانية المهمة.

وسيستمر تنفيذ هذا البرنامج حتى يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023م، وقد تضمن هذا البرنامج ورش عمل تفاعلية وجلسات تدريبية لتنمية مهارات الخطابة والتواصل عبر تقنيات حديثة وفعّالة.

وقد تناول البرنامج مجموعة من المواضيع المهمة في مجال الخطابة المؤثرة، مثل تحليل الجمهور وفهم احتياجاته، وبناء الحجج المقنعة، واستخدام اللغة الجسدية والتواصل غير اللفظي للتأثير على الجمهور ، كما تم توفير فرص للمشاركين لتطبيق مهاراتهم الجديدة من خلال ممارسة الخطابة أمام المحاضر.

ويعتبر هذا البرنامج جزءً من الجهود المستمرة التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس النواب بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية ، لتعزيز كفاءة وفاعلية أداء النواب وتعزيز التواصل الفعّال والتأثير الإيجابي في المجال السياسي.

ويعكس تنظيم برنامج “الخطابة المؤثرة” التزام الأمانة العامة وشركائها في التنمية الديمقراطية بتوفير الدعم والتدريب المستمر لأعضاء المجلس ، لتعزيز قدراتهم في تمثيل المواطنين وتحقيق مصلحتهم.

ومن المؤكد أن يكون لهذا البرنامج تأثير إيجابي على أداء النواب في أدوار الانعقاد القادمة، حيث سيمكنهم من توصيل مرئياتهم واقتراحاتهم بطريقة فعّالة ومقنعة، والتفاعل بشكل أفضل مع الجمهور والإعلام.

كما يعكس هذا البرنامج التزام المجلس بتعزيز الديمقراطية وتطوير المهارات السياسية لأعضائه، وتعزيز الثقة والتواصل بين النواب والمواطنين، وتحسين مستوى الخطابة والتواصل في الساحة السياسية، ومن المتوقع أن يترتب على ذلك تحسين في جودة المناقشات والحوارات السياسية في ادوار الانعقاد القادمة، وبالتالي تعزيز تأثير النواب وقدرتهم على تمثيل مصالح المواطنين بشكل فعّال.

وفي ختام اليوم الاول من البرنامج التدريبي اشاد السادة النواب بمضمون البرنامج التدريبي والمدرب وحسن التنظيم ، وأعربوا عن شكرهم للأمانة العامة بمجلس النواب وعن تقديرهم لمعهد البحرين للتنمية السياسية على التعاون المثمر والجهود المبذولة في تنظيم هذا البرنامج التدريبي الهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *