اخبار البحرين

تفاعل طلابي مع تطبيق حصص القراءة باللغة الإنجليزية للمعلمة حصة الرميحي

تفاعلت طالبات المعلمة حصة عبداللطيف الرميحي بشكل جميل مع مشاركتها في تطبيق حصص القراءة باللغة الإنجليزية في مدرسة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الشاملة للبنات، وذلك ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لتطوير القدرات الطلابية في هذه اللغة العالمية المهمة.

وقالت المعلمة: “تفعيل حصص القراءة بهذه اللغة سيكون له مردود إيجابي في تطوير استخدامها منذ سن مبكرة، وتشمل هذه الحصص القصص والروايات والمجلات العلمية والأدبية المناسبة لمرحلة الطالبات العمرية، وذلك لإتاحة خيارات متنوعة لهن”.

وأشارت إلى أنها تقوم بتوجيه الطالبات ومساعدتهن في اختيار الكتب المناسبة وفهم محتواها، وتطوير مهارات الفهم القرائي والتحليل والترجمة اللغوية في سياق النص، والانخراط في المناقشات والأنشطة التفاعلية التي تشكل جزءاً أساسياً من هذه الحصص، حيث يتم تشجيع الطالبات على مشاركة آرائهن وتقديم تحليلاتهن الشخصية للنصوص التي يقرأنها.

وأكدت أن المبادرة تم استقبالها بترحيب كبير من قبل الطالبات وأولياء أمورهن، فهي فرصة مثالية لتعزيز حب القراءة وتنمية الثقة لدى الطالبات في التعامل مع النصوص باللغة الإنجليزية، وهي خطوة إيجابية نحو تعزيز مستوى القراءة وتطوير المهارات اللغوية لدى الطالبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *