اخبار البحرين

جامعة البحرين الطبية تنظم أول اجتماع للجنة التنفيذية لتكافؤ الفرص

عقدت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا جامعة البحرين الطبية (RCSI) في الشهر الماضي أول اجتماع لها للجنة التنفيذية لتكافؤ الفرص بقيادة السيد جاري بريدي، رئيس الموارد البشرية والسيدة فاطمة فروتن، شريك الموارد البشرية للتعلم والتطوير، حيث تقوم اللجنة بتوحيد مبادىء تكافؤ الفرص والتأكد من تعزيز التنوع وممارسات إدماج الموظفين بما يتوافق مع جهود المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، قرينة ملك البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

ولقد قامت الجامعة بتطورات عديدة في هيكلها التنظيمي وخطة التطوير المهني وذلك بموجب الهدف الخامس للأمم المتحدة الداعي لتحقيق المساواة بين الجنسين، حيث تعد نسبة الموظفين بدوام كامل في الجامعة من الإناث 64% و48% من المناصب الإدارية تشغلها إناث، كما تقوم 56% منهن بالإلتحاق بالدراسات العليا (المستوى 9 للماجستير/دبلوم ما بعد التخرج والمستوى 10 لشهادة الدكتوراة/الدكتوراة العليا) والحصول على العضوية والزمالة المهنية.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، شاركت 43 موظفة في برامج قيادية مختلفة التي تم تقديمها بالمشاركة مع شريك الجامعة الإستراتيجي (Advance HE). كما حصلت 37 عضوة في هيئة التدريس على شهادة الإعتماد في التعلم والتعليم في التعليم العالي من برنامج Advance HE فيما تمكنت 28 منهن من الحصول على شهادة زمالة متقدمة.

وأفاد السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد، المدير الإداري لجامعة البحرين الطبية:”إننا نفتخر في جامعة البحرين الطبية بأننا لدينا عددا من الموظفات الموهوبات ونحن ملتزمون بتمكينهن من تحقيق أقصى إمكانياتهن، ويعد إنشاء اللجنة التنفيذية لتكافؤ الفرص خطوة إيجابية وفرصة لتعزيز وتوطيد خطة التطور المهني لموظفي الجامعة لتصل إلى آفاق أوسع”.

بمقتضى إطار تكافؤ الفرص بالجامعة واستراتيجية وحدة التطوير المهني تتطلع جامعة البحرين الطبية إلى العمل مع المجلس الأعلى للمرأة لتطبيق مبادرات تكافؤ الفرص وتنفيذ برامج التطوير المهني التي تتوافق مع الأهداف الشخصية والمؤسسية على حد سواء وفي إطار خطة الجامعة الإستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *