اخبار البحرين

جديد «يوتيوب».. تاريخ المشاهدة يحدد شكل الصفحة الرئيسية

تعتزم منصة “يوتيوب” للفيديوهات التابعة لشركة “جوجل” تحديث شكل صفحتها الرئيسية بحيث تظهر فارغة لأي مستخدم ليس لديه تاريخ مشاهدة، أو سبق له تعطيل الميزة.

وقالت المنصة، في بيان، إن المستخدم سيتمكن من رؤية شريط البحث وقائمة الخيارات الموجودة على الجانب الأيسر من واجهة المنصة والتي تتمثل في اختصارات للوصول إلى “الشورتس” ومكتبة المحتوى والقنوات المشترك فيها المستخدم، أو الوصول للمحتوى عبر البحث بنفسه على فيديو أو قناة معينة.

يبدأ تطبيق هذه التغييرات خلال الأشهر القليلة المقبلة، حرصاً من المنصة على جعل تجربة المستخدم أكثر وضوحاً بشأن المزايا التي تعتمد على تاريخ المشاهدة لتقديم توصيات الفيديو وجعلها أكثر سلاسة لأولئك الذين يفضلون البحث بدلاً من تصفح التوصيات.

وتهدف الخطوة إلى جعل التحكم في يد المستخدم لتحديد طريقة عرض المحتوى أمامه، فإذا اختار تشغيل “تاريخ المشاهدة” تظهر له اقتراحات بالفيديوهات التي تناسب تفضيلاته، أما إذا كان الخيار معطلاً فيجب عليه البحث للوصول إلى المحتوى.

كانت “يوتيوب” أطلقت منذ أيام ميزة بث الفيديوهات بجودة “1080p Enhanced” للمشتركين في خدمة “Youtube Premium” المدفوعة، بعد أشهر من إطلاق الميزة على الهواتف الذكية، وأصبحت متاحة على أجهزة أخرى، مثل التليفزيون والأجهزة المتصلة مثل Chromecasts وأجهزة الألعاب.

ورفعت المنصة رسوم الاشتراك في “بريميوم” من 11.99 دولار إلى 13.99 دولار شهرياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *