اخبار البحرين

رئيس النواب: كلمة جلالة الملك المعظم جسدت رؤية ثاقبة واستراتيجية محورية لمستقبل المنطقة

أشاد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب بالمضامين الرفيعة التي جاءت في الكلمة السامية التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه خلال القمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين التي عقدت في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

واوضح معاليه أن الكلمة السامية جسدت وبرؤية ثاقبة، استراتيجية محورية بالغة الأهمية، لمعالجة التحديات العربية، ورسمت منهجية رفيعة لمستقبل المنطقة، وأن تأكيد جلالة الملك المعظم على أهمية مواصلة مسيرة العمل العربي المشترك، وتعزيز نهج السلام العادل والشامل، لضمان الأمن والاستقرار والازدهار للجميع.

وأشار معاليه إلى أن الكلمة السامية سجلت التقدير الرفيع لجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس القمة العربية، وجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في خدمة قضايا الأمة العربية، وفي توفير مقومات النجاح للقمة العربية، واستئناف العلاقات الدبلوماسية والجهود الانسانية، وكل ما من شأنه تحقيق الخير لشعوب ودول المنطقة.

كما وعبرت الكلمة السامية عن السياسة الدبلوماسية البحرينية الحكيمة حيال الاوضاع في جمهورية السودان، والحفاظ على الحقوق المشروعة لجمهورية مصر العربية في مياه النيل، واستكمال مسيرة السلام للوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية، وكذلك في تحقيق السلام بين روسيا وأوكرانيا.

وقال معالي رئيس مجلس النواب أن الكلمة السامية شكلت خارطة طريق لمستقبل العالم العربي وفق رؤية حضارية انسانية، أكدت على التاريخ العريق للأمة العربية والقيم الدينية، وتعزيز قيم التعايش الإنساني والتقارب الديني والحضاري، والتطلع السامي إلى نجاح أعمال مؤتمر تغير المناخ (كوب 28)، الذي سيقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في نهاية العام الجاري، والذي يعد محطة جامعة للاهتمامات العالمية في مواجهة التحديات المستقبلية. معربا معاليه عن بالغ الفخر والاعتزاز بترحيب مملكة البحرين لاستضافة اجتماعات القمة العربية المقبلة في 2024م ، والتي ستشهد مواصلة النجاح لقمة جدة باذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *