اخبار البحرين

سيدة الغناء الصوفي المغربية كريمة الصقلي تحيي أولى الأمسيات الغنائية في مركز الشيخ إبراهيم

تحيي سيدة الغناء الصوفي، الفنانة المغربية كريمة الصقلي أولى الأمسيات الغنائية لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، بعنوان “أصالة في كل عصر”، ضمن افتتاحية الموسم الثقافي “قدرنا أن نغرق في تفاؤلنا”، يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، عند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز.

كما يمكن متابعة الحفلة الغنائية، من خلال رابط البث المباشر، عبر الموقع الإلكتروني، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث: https://shaikhebrahimcenter.org.

ومن المعروف أن الفنانة المغربية كريمة الصقلي، لُقبت بـ «سيدة الغناء الصوفي» وعَرفت بقدرتها على إتقان مختلف المقامات اللحنية، إلى جانب أدائها المتميز على أهم مسارح العالم، فهي وُلدت بالدار البيضاء حيث تابعت دراستها حتى الثانوية، وفي مراكش التحقت بالمعهد الموسيقي لدراسة الغناء والبيانو والعود.

وفي عام 1994م حصلت على جائزة الامتياز في برنامج “موزيكا” التلفزيوني، ومن ثمّ سطع نجمها عربياً عام 1999م بمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية حين وقفت على مسرح دار الأوبرا المصرية في القاهرة، من ثم أصبحت تشارك بكثرة في مهرجانات الثقافة، والموسيقى العريقة والتقليدية العربية، في كل أقطار العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *