اخبار البحرين

قادماً من الرياض إلى المنامة.. معرض «عزيمة» يفتح أبوابه في مركز الفنون

افتتح المعرض الفني “عزيمة” أبوابه أمس في مركز الفنون التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار، وذلك بحضور رئيس الهيئة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة والمدير التنفيذي لمعهد مسك للفنون، ريم السلطان، إضافة إلى عدد من المسؤولين من المعهد والهيئة والفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي.

ويستمر معرض “عزيمة”، حتى يوم 23 من الشهر الجاري، حيث يحتفي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ويمكن زيارته خلال الأوقات الرسمية لمركز الفنون يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى 8 مساءً.

ويأتي هذا المعرض بناء على ثمرة التعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ومعهد مسك للفنون.

وشهد الافتتاح تقديم عرض لفن السامري السعودي وضيافة من القهوة السعودية والتمور للحاضرين، كجزء من الفعاليات الجانبية والتي ستستمر خلال أيام نهاية الأسبوع (15 و16 سبتمبر الجاري) ما بين 68 مساءً.

وخلال أيام وسط الأسبوع القادم (17و18و19و20 سبتمبر التي توافق الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء) تستضيف الساحة الأمامية لمركز الفنون فنّ العرضة البحرينية ابتداء من الساعة 6:00 مساءً، إضافة إلى تقديم الضيافة وذلك ما بين الساعة 68 مساءً.

أما يوم 23 سبتمبر، الذي يوافق اليوم الوطني السعودي، فتقام كذلك فنون العرضة النجدية والسامري الساعة 7:30 مساءً في الساحة الأمامية لمركز الفنون، فيما سيتم تقديم الضيافة ما بين الساعة 6 و8 مساءً.

ويقدّم معرض “عزيمة” أعمال عشرة فنّانين حيث يشارك فيه كل من شذى الحسيني وإسحاق مدن ومشاعل الساعي وبدر البلوي وإلهام الدوسري وسعد الهويدي وتسنيم السلطان وعائشة السويدي وخالد البنا ونورة السركال.

وتقدّم الأعمال التي تشكّل المعرض رؤية الفنانين الفريدة لواحدة من أبرز المناسبات الاجتماعية في الخليج، وهي “العزيمة” بكافة جوانبها من عادات طهي وطعام وفنون شعبية ورقص تقليدي، ليصنعوا للجمهور تجربة استثنائية تتكون من عالم من الأشكال والألوان التي تحفّز التفكير وتستحضر أجمل الذكريات وتساهم في تقدير الثقافة والعادات الإنسانية في المجتمع الخليجي.

وخلال مدة إقامة المعرض، يقدّم مقهى دارسين في متحف البحرين الوطني قائمة طعام خاصة مستوحاة من فكرة المعرض والأعمال الفنية المعروضة فيه.

يذكر أن معرض “عزيمة” أقيم لأول مرة في ديسمبر 2022م ضمن النسخة السادسة من “أسبوع مسك للفنون” الذي يقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *