اخبار البحرين

مركز الشيخ إبراهيم بن محمد للثقافة والبحوث يمدد استلام طلبات الترشيح لجائزة «لغتنا الأم» حتى نهاية أكتوبر

أعلن مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، تمديد استلام طلبات الترشيح لجائزة “لغتنا الأم” إلى نهاية أكتوبر المقبل.

وتختص الجائزة بتكريم كل ما يساهم بتسليط الضوء على اللغة العربية وأبنائها من خلال أي نشاطٍ بها، أكان إحياءً لبيوت ثقافيّة تعكس حياة أدباء وشعراء ومفكري وباحثي اللغة العربيّة، أم نتاجًا ثقافياً يعزّز اللغة العربية ومكانتها في المجتمع من إصدار كتب أم مهرجان لغة عربية أم أي نشاطٍ يعمل على ترسيخ اللغة العربية في المجتمع.

وتعكس جائزة “لغتنا الأمّ” الهوية الثقافية العربية عبر تكريمٍ لمؤسسات أو أفراد تعمل على الارتقاء بالمشهد الثقافي العربي، وتصدر عن مركز الشيخ إبراهيم بن محمد للثقافة والبحوث في مملكة البحرين، كما تتابع أمور الجائزة لجنة تحكيم مؤلفة من مختصين.

وسبق أن أعلن المركز عن الجائزة في دورتها الأولى بمناسبة ذكرى تأسيسه الحادية والعشرين، وتعطى في يناير 2024م، على أن يكون التقديم عبر تعبئة استمارة على موقع مركز الشيخ إبراهيم على الإنترنت: https://shaikhebrahimcenter.org/، ويتم استقبال الطلبات حتى ليل نهاية أكتوبر 2023م.

وأعلن المركز عن شروط الجائزة وأحكامها التي تتضمن التالي:

* المسابقة مفتوحة لكل نشاط متعلّق باللغة العربيّة أكان في العالم العربي أو خارجه.

* يحقّ لأي فرد أو مؤسسة، رسمية كانت أم خاصة، تقديم الطلب عبر الإنترنت في المدّة المحدودة. على ألا يتجاوز تقديم ملفين اثنين في أقصى حدّ.

* يرفق بتقديم الطلب ملف يحتوي على مضمون مكتوب بين خمس وعشر صفحات في أقصى حدّ، كما يتطلّب التقديم إضافة صور متعلّقة بالمشروع المقدّم.

* يشترط أن يتم تسليم التقديم باللغة العربية الفصحى.

* يتم إرسال الملف عبر موقع مركز الشيخ إبراهيم، وذلك قبل منتصف ليل يوم 31 أكتوبر القادم.

* يجب أن يُرفق التقديم بالسيرة التعريفيّة للمشارك (أكان فردًا أو مؤسسة)، على ألا تتجاوز السيرة صفحتين، إضافة إلى صورة الهوية للأفراد.

* يتم تقييم المشروع أو النشاط المتقدم للمسابقة من خلال لجنة تحكيم مؤلفة من متخصصين، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الحالي.

* يتم الإعلان عن الفائز أو الفائزين في المسابقة خلال يناير للسنة القادمة في القاعة الرئيسية لمركز الشيخ إبراهيم في مدينة المحرّق/مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *