اخبار البحرين

ولي العهد رئيس الوزراء: العلاقات بين البحرين وبريطانيا لها أبعاد استراتيجية تستند إلى تاريخٍ ممتد

سموه يلتقي وزير الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة..

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على البعد الاستراتيجي للعلاقات التي تربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي تستند إلى أسسٍ راسخة وتاريخٍ ممتد عزز من التعاون الثنائي بين البلدين وانتقل به إلى آفاق أشمل، لافتاً سموه إلى أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حريصة على تعزيز الشراكة بين البلدين بما يدعم الجهود الثنائية نحو خلق فرصٍ نوعية لتنمية العلاقات الوطيدة على كافة الأصعدة بما يعكس تطلعات البلدين وشعبيهما الصديقين.

جاء ذلك، لدى لقاء سموه أمس، وزير الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة جيمس كليفرلي، في إطار زيارة سموه للمملكة المتحدة للمشاركة بمعية حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم في حفل مراسم تتويج صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية رئيس الكومنولث، حيث أعرب سموه عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال حفل الاستقبال ومراسم التنصيب.

وخلال اللقاء، تم استعراض عددٍ من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب جيمس كليفرلي عن شكره وتقديره لمشاركة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في حفل الاستقبال ومراسم تتويج صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية رئيس الكومنولث.

ونوه بما يجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة من علاقات تاريخية متينة متميزة ممتدة لأكثر من 200 عام، مؤكداً الحرص المشترك على مواصلة تعزيز مساراتها على مختلف الأصعدة بما يحقق تطلعات للبلدين والشعبين الصديقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *